مـكـتـبــة الكـــلــيــة

المكتبة :

تحتوى مكتبة الكلية على نسخ من المراجع المستخدمة في المقررات الدراسية ونسخ من الرسائل العلمية للماجستير و الدكتوراة ، وبعض المجلات العلمية . إجمالي عدد الكتب في المكتبة هو 2066 (1968 الكتب الأجنبية و 98 الكتب العربية) وعدد من الرسائل العلمية هو 208 و تحرص الكلية على إدخال المراجع والكتب والأبحاث على قاعدة بيانات لمكتبات الجامعات لتسهيل عملية البحث للطلاب والباحثين من خلال شبكة الإنترنت . غير مسموح الوصول إلى الكتب والمذكرات أو الإستعاره من قبل الطلاب بدون كارنية إثبات الشخصيه و لكن يسمح لأعضاء هيئة التدريس .

Image
Image
Image
Image

نبذة عن المكتبة

رؤيــة المكتبة

رؤيــة المكتبة

محاولة فهم احتياجات ومتطلبات مستفيدي كلية الحاسبات والمعلومات من المكتبة لتقديم خدمات مكتبية ومرجعية لجميع المستفيدين من طلاب وأعضاء هيئة التدريس والباحثين عامة والموظفين بالكلية  لتوطين فكرة أن المكتبة ليست مكان للكتب فحسب، بل مصدر للمعرفة وجعل المعارف والمعلومات في متناول أيدي جميع المستفيدين سواء من داخل الكلية أو من الخارج.

رســالــة المكتبة

رســالــة المكتبة

إلتزام مكتبة كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة بتوفير مصادر المعرفة التعليمية والبحثية لرواد المكتبة بما يدعم رسالة الكلية في إطار تحقيق متطلبات الجودة والإعتماد.

أهــــداف المكتبة

أهــــداف المكتبة

  • توفير وإتاحة كافة أشكال المقتنيات من الكتب والمراجع التي تنمي مهارات ومتطلبات البحث العلمي من خلال أحدث الخدمات والتقنيات التكنلوجية.
  • تلبية احتياجات السادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين من داخل الجامعة وخارجها في إجراء البحوث العلمية وفقا لمعايير الجودة العالمية .
  • تقديم الاستشارات التقنية المكتبية وعقد البرامج التدريبية وورش العمل على كيفيه استخدام قواعد البيانات العالمية .
  • التنمية المهنية والتدريب المستمر للسادة العاملين بالمكتبة بما يضمن مسايرة احدث تقنيات تكنولوجي المكتبات والمعلومات لتقديم خدمه مكتبية متميزة .
  • تقديم خدمة الإحاطة الجارية للمستفيدين بما هو جديد .

المكتبة فى أرقام

مقتنيات المكتبة محور أساسي لتحقق المكتبة أهدافها حيث تقتني المكتبة العديد من أوعية المعلومات المختلفة وذات قيمة وفائدة للبحث العلمي .

إجمالى عدد الكتب
0

حيث أن عدد الكتب المشتراه باللغتين هو : عربي =  98 كتاب والأجنبي = 1915 كتاب

الرسائل العلمية
0
عدد رسائل الدكتوراة 33 وعدد رسائل الماجستير 175
الكتب المهداه
0
عدد الكتب المهداة الأجنبية = 8 والعـــربيــــة = 71
الدوريات المهداه
0
عدد الدوريات المهداة الأجنبي = 142 والدوريات العربي = 59

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

جامعه المنصوره كليه الحاسبات و المعلومات - شارع الجمهوريه - المنصوره - مصر

  2203274 (50) 20+

  2203275 (50) 20+

  cscidean@mans.edu.eg

عدد الزيارات
2334342

زيارات اليوم

164