نشأة كلية الحاسبات

كلية الحاسبات والمعلومات - جامعة المنصورة

هي واحدة من أول أربع كليات للحاسبات والمعلومات تم انشاؤها في الجامعات المصرية بهدف إعداد خريجين متخصصين في مجالات الحاسبات وتقنيات تكنولوجيا المعلومات مؤهلين للعمل والتعامل مع سوق العمل وما يتطلبه من قدرات تنافسية لسد الحاجة المتنامية للمتخصصين في هذه المجالات .

وقد تم انشاء كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة بموجب صدور القرار الجمهوري رقم 419لسنة 1995.

بدأت الدراسة في الكلية في العام الجامعي 1996/1997 وكانت تضم قسمي نظم المعلومات وعلوم الحاسب .

في العام 2006 بدات الكلية في التسجيل للدراسات العليا .

في العام 2007 تم تطوير لائحة الكلية تماشيا مع متطلبات العلم والتطورالتكنولوجي وتم انشاء قسم جديد هو قسم تكنولوجيا المعلومات .

ولما كان التطور متلاحقا في مجال تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات فقد قامت الكلية بانشاء عدد من البرامج المميزة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا .

كما تمنح الكلية درجة البكالوريوس - درجة الدبلوم - درجة الماجيستير - درجة الدكتوراه  فى التخصصات (علوم الحاسب - نظم المعلومات - تكنولوجيا المعلومات ) .

وبموجب القرار الوزاري رقم 1786 بتاريخ 5/6/2014 تم الموافقة على منح الكلية درجة دبلوم الدراسات العليا التطبيقية  ودرجة الماجستير وفقا لنظام الساعات المعتمدة في ثلاث برامج جديدة هي أمن المعلومات و نظم المعلومات الجغرافية و تكنولوجيا معلومات الاعمال .

وبموجب القرار الوزاري رقم 1787 بتاريخ 5/6/2014 تم الموافقة على منح الكلية درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات بنظام الساعات المعتمده .

وبموجب القرار الوزاري رقم 4607 بتاريخ 22/10/2014 تم الموافقة على منح الكلية درجة البكالوريوس في المعلوماتية الطبية بنظام الساعات المعتمدة .

كما تمنح الكلية درجة الماجيستير - درجة الدبلوم بنظام الساعات المعتمدة وذلك فى التخصصات التالية (أمن المعلوملت - نظم المعلومات الجغرافية - تكنولوجيا معلومات الأعمال - كما تمنح درجة دبلوم الدراسات العليا المهنى فى تكنولوجيا المعلومات).

  • الطلاب المقيديون فى العام الجامعي 2017/2018  .
  1. المرحلة الجامعية الأولى  2520 طالب وطالبة .
  2. الدراسات العليا 531  .
  •  الخريجون عام 2016-2017 
  1. المرحلة الجامعية 591  .
  2. الدراسات العليا 56 .

  • أعضاء هيئة التدريس 41 . 
  • معاونو أعضاء هيئة التدريس 53 .
  • العاملون  100 .

Sport media | GOLF NIKE SHOES

جائزة الكويت 2021

KFAS

زيارة الموقع

تمنح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS) العلماء الكويتيين والعرب المتميزين في جميع أنحاء العالم جائزة الكويت لإنجازاتهم الهامة والمتميزة في البحث منذ عام 1979. وبينما تظل المجالات الرئيسية في مختلف المجالات العلمية متسقة ، تتنوع المجالات الفرعية العلمية في هذه المجالات سنويا.
لدورة جائزة الكويت 2021 ، تدعو مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية والأفراد المؤهلين لترشيح علماء كويتيين وعرب للجائزة في المجالات العلمية التالية:

  • العلوم الأساسية: في الفيزياء (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر): الفيزياء الحيوية ، الفيزياء الفلكية ، الفيزياء النووية ، الفيزياء الذرية ، فيزياء الطاقة العالية والجسيمات ، الجيوفيزياء ، أنظمة الكم والحوسبة ، فيزياء المادة المكثفة.
  • العلوم التطبيقية: في العلوم الطبية التطبيقية (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر): تطوير الأدوية الجديدة واللقاحات الفعالة ، ومكافحة الأوبئة والأمراض المعدية ، وتدخلات الصحة العامة ، وترجمة نتائج البحوث الجينومية إلى الممارسة السريرية ، وتطبيقات أبحاث الخلايا الجذعية ، و تطوير إجراءات التصوير الجديدة. ترحب جائزة 2021 بشكل خاص بالمشاركات التي تركز على مكافحة الأوبئة / الأوبئة والأمراض المعدية. 
  • الاقتصاد والعلوم الاجتماعية: في التعليم (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر): تطوير مناهج التعليم والتكنولوجيا ، وتطوير الحياة ، والمهارات التحليلية والبحثية وغيرها ، وإدارة صعوبات التعلم ، والإدارة التربوية والسياسات وإصلاح التعليم.
  • العلوم الإنسانية والفنون والأدب: في اللغويات (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر): اللغويات الحاسوبية ، واللغويات المعرفية ، وعلم اللغة العصبي ، وعلم الدلالات ، وعلم اللغة الاجتماعي ، وعلم اللغة النفسي.   

تمنح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مبلغًا نقديًا سنويًا للجائزة قدره  40 ألف دينار كويتي  (حوالي 135 ألف دولار أمريكي) لكل حقل فرعي ، إلى جانب ميدالية ذهبية ودرع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وشهادة تقدير.

كأس العالم لريادة الأعمال

Entrepreneurship World Cup

لكل الرياديين، في كل المراحل، في كل مكان.
كأس العالم لريادة الأعمال قادر على مساعدتك لتخطو خطوتك الكبيرة القادمة، سواء كنت تملك سلسلة من الشركات الناشئة تحت تصرفك أو لم تفكر مسبقًا في إطلاق واحدة.

أنت هنا:

اتصل بنا

كليه الحاسبات و المعلومات - جامعه المنصوره.  

شارع الجمهوريه - المنصوره - مصر  

تليفون : 050/2203274

فــاكس : 050/2203275

الرقـم البريدي : 35516

  البريد الإلكترونى : 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.