نشأة كلية الحاسبات

كلية الحاسبات والمعلومات - جامعة المنصورة

هي واحدة من أول أربع كليات للحاسبات والمعلومات تم انشاؤها في الجامعات المصرية بهدف إعداد خريجين متخصصين في مجالات الحاسبات وتقنيات تكنولوجيا المعلومات مؤهلين للعمل والتعامل مع سوق العمل وما يتطلبه من قدرات تنافسية لسد الحاجة المتنامية للمتخصصين في هذه المجالات .

وقد تم انشاء كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة بموجب صدور القرار الجمهوري رقم 419لسنة 1995.

بدأت الدراسة في الكلية في العام الجامعي 1996/1997 وكانت تضم قسمي نظم المعلومات وعلوم الحاسب .

في العام 2006 بدات الكلية في التسجيل للدراسات العليا .

في العام 2007 تم تطوير لائحة الكلية تماشيا مع متطلبات العلم والتطورالتكنولوجي وتم انشاء قسم جديد هو قسم تكنولوجيا المعلومات .

ولما كان التطور متلاحقا في مجال تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات فقد قامت الكلية بانشاء عدد من البرامج المميزة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا .

كما تمنح الكلية درجة البكالوريوس - درجة الدبلوم - درجة الماجيستير - درجة الدكتوراه  فى التخصصات (علوم الحاسب - نظم المعلومات - تكنولوجيا المعلومات ) .

وبموجب القرار الوزاري رقم 1786 بتاريخ 5/6/2014 تم الموافقة على منح الكلية درجة دبلوم الدراسات العليا التطبيقية  ودرجة الماجستير وفقا لنظام الساعات المعتمدة في ثلاث برامج جديدة هي أمن المعلومات و نظم المعلومات الجغرافية و تكنولوجيا معلومات الاعمال .

وبموجب القرار الوزاري رقم 1787 بتاريخ 5/6/2014 تم الموافقة على منح الكلية درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات بنظام الساعات المعتمده .

وبموجب القرار الوزاري رقم 4607 بتاريخ 22/10/2014 تم الموافقة على منح الكلية درجة البكالوريوس في المعلوماتية الطبية بنظام الساعات المعتمدة .

كما تمنح الكلية درجة الماجيستير - درجة الدبلوم بنظام الساعات المعتمدة وذلك فى التخصصات التالية (أمن المعلوملت - نظم المعلومات الجغرافية - تكنولوجيا معلومات الأعمال - كما تمنح درجة دبلوم الدراسات العليا المهنى فى تكنولوجيا المعلومات).

  • الطلاب المقيديون فى العام الجامعي 2017/2018  .
  1. المرحلة الجامعية الأولى  2520 طالب وطالبة .
  2. الدراسات العليا 531  .
  •  الخريجون عام 2016-2017 
  1. المرحلة الجامعية 591  .
  2. الدراسات العليا 56 .

  • أعضاء هيئة التدريس 41 . 
  • معاونو أعضاء هيئة التدريس 53 .
  • العاملون  100 .

دورات تدريبية مجاناً لطلاب جامعة المنصورة

traning

ينظم فريق طلاب المحروسة التابع لقطاع خدمة المُجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف دورات تدريبية مجاناً بنظام الـ Online في مجالات المشورة المهنية، تنمية المهارات، تدريب "مشواري" لطلاب جامعة المنصورة ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 27 يناير 2021م،

وذلك تحت رعاية السيد أ.د/ أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة والسيد أ.د/ أشرف محمد عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة، والسيد أ.د/ محمود محمد المليجي- نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف كل من السيد أ/ علاء الشربيني - وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية والسيد د/ مصطفى أمين - مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة المنصورة.

وتهدف هذه الدورات إلى إكساب الشباب مهارات اكتشاف الذات والتخطيط للمستقبل، المهارات الحياتية الحديثة وريادة الأعمال لتأهيلهم لسوق العمل وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة اللائقة لهم، ويحصل المشاركين في نهاية الدورات على شهادتين معتمدتين من وزارة الشباب والرياضة، ومنظمة اليونيسيف.

وللاشتراك في الدورات التدريبية؛ يرجى التقديم من خلال استيفاء البيانات على الرابط التالي: -

https://forms.gle/J3aDPGzr7m7Bzw646

سياسة الجامعة فى التعمل مع حالات الاشتباه للإصابة بفيروس كورونا المستجد

corona

سياسة الجامعة فى التعمل مع حالات الاشتباه للإصابة بفيروس كورونا المستجد

corona19 mans

أنت هنا:

اتصل بنا

كليه الحاسبات و المعلومات - جامعه المنصوره.  

شارع الجمهوريه - المنصوره - مصر  

تليفون : 050/2203274

فــاكس : 050/2203275

الرقـم البريدي : 35516

  البريد الإلكترونى : 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.