نشأة كلية الحاسبات

كلية الحاسبات والمعلومات - جامعة المنصورة

هي واحدة من أول أربع كليات للحاسبات والمعلومات تم انشاؤها في الجامعات المصرية بهدف إعداد خريجين متخصصين في مجالات الحاسبات وتقنيات تكنولوجيا المعلومات مؤهلين للعمل والتعامل مع سوق العمل وما يتطلبه من قدرات تنافسية لسد الحاجة المتنامية للمتخصصين في هذه المجالات .

وقد تم انشاء كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة بموجب صدور القرار الجمهوري رقم 419لسنة 1995.

بدأت الدراسة في الكلية في العام الجامعي 1996/1997 وكانت تضم قسمي نظم المعلومات وعلوم الحاسب .

في العام 2006 بدات الكلية في التسجيل للدراسات العليا .

في العام 2007 تم تطوير لائحة الكلية تماشيا مع متطلبات العلم والتطورالتكنولوجي وتم انشاء قسم جديد هو قسم تكنولوجيا المعلومات .

ولما كان التطور متلاحقا في مجال تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات فقد قامت الكلية بانشاء عدد من البرامج المميزة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا .

كما تمنح الكلية درجة البكالوريوس - درجة الدبلوم - درجة الماجيستير - درجة الدكتوراه  فى التخصصات (علوم الحاسب - نظم المعلومات - تكنولوجيا المعلومات ) .

وبموجب القرار الوزاري رقم 1786 بتاريخ 5/6/2014 تم الموافقة على منح الكلية درجة دبلوم الدراسات العليا التطبيقية  ودرجة الماجستير وفقا لنظام الساعات المعتمدة في ثلاث برامج جديدة هي أمن المعلومات و نظم المعلومات الجغرافية و تكنولوجيا معلومات الاعمال .

وبموجب القرار الوزاري رقم 1787 بتاريخ 5/6/2014 تم الموافقة على منح الكلية درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات بنظام الساعات المعتمده .

وبموجب القرار الوزاري رقم 4607 بتاريخ 22/10/2014 تم الموافقة على منح الكلية درجة البكالوريوس في المعلوماتية الطبية بنظام الساعات المعتمدة .

كما تمنح الكلية درجة الماجيستير - درجة الدبلوم بنظام الساعات المعتمدة وذلك فى التخصصات التالية (أمن المعلوملت - نظم المعلومات الجغرافية - تكنولوجيا معلومات الأعمال - كما تمنح درجة دبلوم الدراسات العليا المهنى فى تكنولوجيا المعلومات).

  • الطلاب المقيديون فى العام الجامعي 2017/2018  .
  1. المرحلة الجامعية الأولى  2520 طالب وطالبة .
  2. الدراسات العليا 531  .
  •  الخريجون عام 2016-2017 
  1. المرحلة الجامعية 591  .
  2. الدراسات العليا 56 .

  • أعضاء هيئة التدريس 41 . 
  • معاونو أعضاء هيئة التدريس 53 .
  • العاملون  100 .

تستقبل الكلية فعاليات (الملتقى الثالث لمطوري تكنولوجيا المعلومات)

تستعد إدارة الكلية لإقامة الملتقى الثالث لمطورى تكنولوجيا المعلومات فى 5 مارس 2019 

Information Technology Developers’Symposium-(ITDS-3)

تحت رعاية أ.د / أشرف عبد الباسط  رئيس الجامعة 

وريادة أ.د / محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 

وتحت إشراف أ.د / حسن سليمان    عميد الكلية

جداول الدراسة لمرحلة الدراسات العليا - 2018-19 (الفصل الدراسى الثانى)

طلاب الدراسات العليا تمهيدي ماجستير يمكنهم الاطلاع على الجداول الدراسية من خلال الروابط التالية

تمهيدي نظم المعلومات

تمهيدي علوم الحاسب

تمهيدي تكنولوجيا المعلومات

الميثاق الأخلاقى للطالب الجامعى

  للإطلاع على ملف الميثاق الأخلاقى   

يواجه طالب الجامعة اليوم تحديات تؤثر في فكره ومشاعره وسلوكه ، وقد توجهه للتحلل من الضوابط التي يرتضيها المجتمع وترتضيها الجامعة؛ ومن ثم يرتكب سلوكيات تتسبب في سوء علاقته بالمجتمع ،أو تسهم في تدني ثقته بنفسه، أو تؤدي إلى ضعف فى دراسته، أو تسبب توترا فى علاقته  بأساتذته وزمالئه ؛ فيكون عضوا  مزعجا فى جامعته ومجتمعه.

فى ظل الإرادة الحقيقية للشعب المصري والإرادة السياسية التي عرب عنها دستور عام 2014 بأن تلتزم الدولة والهيئات والأجهزة الرقابية المختصة بالتنسيق فيما بينها لمكافحة الفساد ، وإرساء لمبادئ الشفافية والنزاهة والمساءلة والتي تعد أولوية للدولة فى كافة المجالات، ووضع خطة تعتمد على الإمكانات والطاقات المتاحة بهدف الحد من مظاهر الفساد بالمجتمع من خلال وضع الأهداف والخطوات التنفيذية التي تكفل محاصرة هذه الظاهرة وتقويم سلوك الأفراد والارتقاء بمستوى الأداء .  لذلك فقد تم إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والتي تعد إطارا  عاما للخطة الوطنية لمكافحة الفساد للسنوات )2014 -2018 ) وتتبىن العديد من المبادئ من أهمها ترسيخ مبدأ المساءلة والمحاسبة دون أي مجاملة أو تمييز ، وإعطاء رسالة قوية بأن محاربة الفساد والوقاية منه مسئولية مشتركة لكافة سلطات الدولة والمجتمع ، وتحتاج إلى تكاتف الجهود لتحقيق التوعية للأزمة والوقاية والردع للفاسدين ، وأن من حق المواطن التعرف على نتائج الجهود المبذولة ، والتأكد من أن مشاركته فى مكافحة الفساد واجب وطني بما يحقق التنمية المستدامة للوطن والرفاهية للمواطنين.

 

أنت هنا:

اتصل بنا

كليه الحاسبات و المعلومات - جامعه المنصوره.  

شارع الجمهوريه - المنصوره - مصر  

تليفون : 050/2203274

فــاكس : 050/2203275

الرقـم البريدي : 35516

  البريد الإلكترونى : 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.