قسم تكنولوجيا المعلومات

يركز هذا التخصص على تطبيقات تقنيات الحاسب في المجتمع فهو يساعد في إعداد كوادر تجيد استخدام تقنيات الحاسبات في عدة تطبيقات مثل الوسائط المتعددة، إدارة الشبكات، تصميم المواقع، تكنولوجيا الإنترنت. ومجالات العمل تكون في:تطوير مواقع الإنترنت، إدارة الشبكات، أمن الشبكات، تطوير الوسائط المتعددة.

قسم علوم الحاسب

قسم علوم الحاسب يركز مجال علوم الحاسب على دراسة الخوارزمات، هياكل البيانات، لغات البرمجة المختلفة، الحاسبات العلمية. كما يمكن دراسة بعض المجالات مثل الذكاء الصناعي، الرسم بالحاسب، قواعد البيانات والشبكات. وتكمن قوة خريج علوم الحاسب في قدرته علي حل المشاكل المتعلقة بكفاءة الحاسب والأداء العام لتطبيقات الحاسب من ناحية جهاز الحاسب. ويمكن للخريجين الدارسين لهذا التخصص العمل في مجالات كثيرة مثل هندسة البرمجيات، الحسابات المالية، النمذجة، تصميم الألعاب، الرسم بالحاسب، الروبوت، الذكاء الصناعي، تطوير الأجزاء المادية للحاسب، الرسومات المتحركة، التكنولوجيا الحيوية. وكذلك تكملة الدراسات العليا فى جميع المجالات المتعلقة بالحاسب.

قسم نظم المعلومات

قسم نظم المعلومات يتعلم الطلاب في هذا التخصص جميع ما يختص بالمعلومات من تجميع وتخزين ومعالجة ونقل بين المؤسسات لإنتاج البيانات . ويركز هذا التخصص على المعلومات في مجال إدارة الأعمال وإدارة القرار. حيث يهتم بنظم المعلومات التي تساهم في حل المسائل باستخدام الحاسبات في عمليات إدارة الأعمال للحصول على المعلومات التي تساعد في اتخاذ القرار. كما يدرس الطلاب في هذا التخصص أساسيات تطوير برمجيات تطبيقات إدارة الأعمال وإدارة القرار، وإدارة قواعد  البيانات.و يتعلم الطالب كيفية دمج التكنولوجيا في قطاع الأعمال عن طريق التخطيط وتحليل النظم وتصميمها وتطوير

أنت هنا:

اتصل بنا

 كليه الحاسبات و المعلومات - جامعه المنصوره

 شارع الجمهوريه - المنصوره - مصر

تليفون : 0502203274

فاكس : 0502203275

الرقم البريدي : 35516

 البريد الالكتروني  : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.